تحسين السيو(التهيئة لمحركات البحث)

يمكن أن يساعد تحسين أداء الموقع مع محركات البحث في توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، وإنشاء أعضاء دائمين لموقعك، و زيادة قوة و مصداقية الموقع.

دعنا نراجع هذه النصائح العشرة الأوائل عندما يتعلق الأمر بتحسين  الأداء مع محركات البحث.

تحسين السيو(التهيئة لمحركات البحث)



تحديد عبارات الكلمات الرئيسية الخاصة بالمقال

  • الكلمات الرئيسية ، وهي عبارات لكلمات رئيسية قصيرة من ثلاث إلى خمس كلمات قد يستخدمها عملاؤك المحتملون عند البحث عن منتجات أوخدمات موقعك. 
  • لإنشاء قائمة بهذه العبارات ، هناك العديد من الأدوات والتقنيات المجانية التي يمكن لموقعك استخدامها،على سبيل المثال ، سيساعدك Google AdWords و Keyword Planner في تحديد عدد عمليات البحث ، حسب العبارة ، عن عبارات الكلمات الرئيسية المفضلة لديك. سيوصي أيضًا بعبارات مماثلة لتأخذها في الاعتبار.
  •  هناك العديد من الأدوات المجانية والمدفوعة الأخرى ، بما في ذلك Moz Keyword Explorer و SEOBook Keyword Tool.


 مراجعة مواقع المنافسين الاخريين


  • لا تقوم العديد من المواقع بعمل رائع مع تحسين اداء محرك البحث، ومع ذلك ، قد يكون من المفيد التحقق من المواقع الأخرى لمعرفة ما إذا كان بإمكان وكالتك جمع أفكار للعبارات المفتاحية.

  • للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى موقع ويب تابع لموقع منافس ، واضغط على "عرض مصدر الصفحة" وابحث (Ctrl F) عن التعريف. أو يمكنك تثبيت شريط أدوات مجاني من Moz أو SEOBook لتسهيل هذه العملية.

  • تقديم مقالك لمنصات التواصل الإجتماعي و Google URL 

  •  تأكد من إرسال صفحات موقعك  إلى Google باستخدام أداة مشرفي المواقع من Google (إرسال عنوان URL). 
  • ولضمان تصنيف صفحاتك بشكل أفضل ، أضفها إلى منصات التواصل الاجتماعي البارزة بما في ذلك Twitter و LinkedIn و Facebook و Google+.


ضع الكلمات الرئيسية في العناوين الرئيسية، والعناوين الفرعية


  • سيساعد إنشاء عناوين رئيسية و فرعية على صفحة ويب تتضمن كلماتك الرئيسية المفضلة في برامج الروبوت والقراء على فحص المحتوى الخاص بك بسهولة أكبر.
  •  إذا وجدوا كلمات رئيسية ذات صلة في عنواين مقالك، فمن المرجح أن يقرأوا المقالة بأكملها.

  • قم بزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك عن طريق استخدام الكلمات الرئيسية والاهتمام بأفضل ممارسات تحسين محركات البحث. 


ضع صورة للمقال و لها عنوان رئيسي بديل

  • يظهر عنوان الصفحة في صفحة نتائج محرك البحث، سيظهر العنوان الرئيسي عندما يفتح المشاهدون الصفحة ، على غرار العنوان الرئيسي في مجلة أو مقال صحفي. 
  • ركز كل صفحة ويب على موضوع معين وكلمة رئيسية، و سيتم فهرسة العنوان والعنوان الخاصين بك بواسطة محرك البحث وسيراهما العملاء المحتملون ويزيد من فرص قيام المشاهدين بفتح مقالتك بدلاً من المقالات الأخرى.

  • تأكد من تحديد كل صفحة بثلاث عبارات كلمات رئيسية كحد أقصى، ستبحث وروبوتات البحث عن محتوى منظم جيدًا ومركّز، لذا حافظ على المحتوى الخاص بك مبسطًا وملائمًا.


 محتوى حصري، وليس محتوى مكررًا

  • تحب محركات البحث رؤية محتوى جديد حيث تقوم روبوتات البحث الخاصة بهم بفحص الموقع الخاصة بك. 
  • ستساعد إضافة محتوى حصري ، وإضافة فيديو ونشر مقال في تحسين السيو لموقعك.
  •  تأكد من أن موقع الويب الخاص بك لا يستخدم محتوى منسوخًاً مكررًا. إذا اشتريت موقعًا من بائع يقدم محتوى منسوخًا ، فأعد كتابة كل المحتوى الخاص بك بأسرع ما يمكن ، وإلا فإن تصنيفاتك ستعاني من العواقب.


 كثافة الكلمات

  • عندما يتعلق الأمر بكثافة الكلمات ، يجب أن تكرر العبارة ، بعدد معقول من المرات. هناك العديد من الآراء حول كثافة الكلمات ، والتي تتراوح من 4 في المائة إلى أكثر من 10 في المائة. 
  • بشكل عام ، يجب أن تكون اكثتفة الكلمات مقبولة، عند قراءة المحتوى الخاص بك ، يجب أن يكون المقال مقبولا لزوار موقع الويب الخاص بك أولاً ، ومحركات البحث ثانيًا.
  • احذر من "حشو الكلمات الرئيسية". عند كتابة صفحة ، ركز على الموضوع ، وليس العبارة الرئيسية. 
  • عند اتباع هذه العملية ، أجد أن كثافة الكلمات الرئيسية الخاصة بي عادة ما تكون في نطاق 5 في المائة إلى 8 في المائة 0. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب عن التهيئة لنحركات البحث ، فلا بأس من تكرار هذه العبارة أربع أو خمس مرات في 150 كلمة ، ولكن ليس 10 مرات. يجب عليك تضمين العبارة في اسم صفحتك وعنوان الصفحة والوصف وكعلامات رأس كما تمت مناقشته مسبقًا.

 العناوين يجب أن تكون بخط عريض أو مائل ، أو مسطرة ، أو لها روابط


  • من الجيد أن تكتب بخط عريض أو مائل أو تسطير عبارات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، لكن افعل ذلك في سياق كتابة معقول على صفحاتك. يمكن أن تكون الروابط مفيدة أيضًا ، مثل الارتباط بصفحات أخرى داخل موقع الويب الخاص بك ، أو على العكس من ذلك ، الربط من صفحات أخرى بصفحاتك المفضلة.
  •  يجب أن تكون الروابط الخارجية الموجودة في المقال الخاص بك مرتبط بمواقع عالية الجودة وذات صلة.


وجود مقطع فيديو مع المقال

يزداد احتمال مشاهدة زوار موقع الويب للفيديو بنسبة 80 بالمائة عن قراءة المحتوى الخاص بك ، وتثقل محركات البحث صفحات الويب التي تحتوي على مقاطع فيديو. إذا كان للفيديو الخاص بك وقت مشاهدة أطول من مواقع الويب الأخرى في نفس نتائج البحث.


 تتبع SEO الخاص بموقعك

  • هناك الكثير من الأدوات المتاحة لتتبع تحسين اداء موقعك مع محركات البحث .
  •  الكثيرمنها مجاني؛ مثل Moz إلى SEOBook إلى WebCEO.
  •  ستحتاج إلى معرفة الأداة التي تحددها، وتشغيل التقارير وقياسها على نحو ثابت شهريًا مثلاً.
  • و بالطبع استخدام الاداة Google Analytics على موقع الويب الخاص بك، لتتبع حركة المرور العامة وأنماط حركة المرور وإحالات محركات البحث وإحالات المنصات الاجتماعية إلى موقعك.


إرسال تعليق

0 تعليقات