الربح من قناة اليوتيوب دون تفعيل تحقيق الدخل

نبذة عن شروط اليوتيوب لتفعيل تحقيق الدخل

  • أصبحت شروط يوتيوب لقبول تفعيل تحقيق الدخل في قناتك صعبة جدًا. و خاصة لليوتيوبرز أصحاب القنوات الجديدة.
  • إن الحصول على ألف مشترك بطريقة قانونية في الوقت الحالي أصبح أكبر عائق أمام منشئ  محتوى اليوتيوب.
  • كذلك الحصول على  أربعة آلاف ساعة في آخر عام من الاشتراك.
  • فهل فكرت يومًا في الحصول على أرباح من اليوتيوب دون الحاجة إلى تفعيل الأرباح في قناة اليوتيوب؟ و بدون استعمال جوجل ادسنس حتى؟
  • إنه حتى في حالة استطعت تحقيق ميزة تحقيق الدخل من اليوتيوب، فهذا ليس شرطًا أن تحقق أرباحًا كبيرة من عملك مع اليوتيوب، فهناك الكثير من اليوتيوبرز يشتكون من قلة الدخل، و بعضهم يطلب التبرع له، لأن مصاريف القناة لا تغطي الأرباح الذي يحصل عليها، لذلك كان علينا أن نتعلم وسائل أخرى للربح من اليوتيوب، و معرفة أسرار الربح الأخرى.
  • نعم هناك العديد من طرق الربح الأخرى التي تستطيع من خلالها تحقيق أرباح كبيرة، حتى و إن لم تتمكن من تفعيل تحقيق الدخل، و إن كان عدد المشتركين في القناة أقل من ألف مشترك.
الربح من قناة اليوتيوب دون تفعيل تحقيق الدخل



إن في إحصائيات الربح لمنشئ محتوى اليوتيوب ليست تفعيل الأرباح في قناة اليوتيوب هي الأعلى و إليك الإحصائيات:

  1. الربح من اليوتيوب 4%.
  2. الربح من إعلانات جوجل ادسنس للمواقع أو المدونات 6%.
  3. الربح من برامج الشراكة 23%.
  4. الربح من الدورات التعليمية 57%.

 طرق للحصول على ربح من اليوتيوب بدون إعلانات (دون تفعيل خاصية تحقيق الدخل) ذات الشروط الصعبة

أولا :الحصول على عدد زوار كبير من اليوتيوب لمدونتك

  • الطريقة الأولى هي استغلال اليوتيوب، لجلب الزوار إلى مدونتك او موقعك، ذلك أن اليوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل، و تستطيع أن تجلب منه عدد كبير جدًا من الزيارات.
  •  حتى لو لم تقوم بتفعيل تحقيق الدخل من اليوتيوب لعدم تحقيقك شروط اليوتيوب، تستطيع الاستفادة من زوار اليوتيوب، و تحويلهم إلى مدونتك، أو موقعك و بالتالي تستطيع تحقيق الربح من موقعك عن طريق جوجل ادسنس، أو عن طريق مواقع إعلانية أخرى.
  • ذلك أنه من المعروف أن الحصول على إعلانات جوجل ادسنس للمدونة أو الموقع أكثر سهولة من الحصول على إعلانات جوجل ادسنس لليوتيوب نظرًا للشروط الصعبة التي تم ذكرها.

ثانيا: الربح عن طريق Paid Reviews

  • المصدر الثاني الكبير جدًا للربح من قناتك عبر اليوتيوب هو الربح عن طريق Paid Review أو مراجعة المنتجات، و مراجعة المواقع، ذلك حتى لو كانت قناتك صغيرة فإنك مستفيد من ذلك الأمر بشرط أن تكون قناتك متخصصة في أمر معين، مثلا في تطبيقات الأندرويد أو حتى متخصصة في شيء أكثر خصوصية مثل نوعية معينة من برامج الأندرويد على سبيل المثال.
  •  ذلك التخصص يعطيها قوة، و نجاح أكبر في ذلك المجال، لأنها ستكون مصدر جذب للمعلنين للاتصال بك، و عمل إعلانات عن منتجاتهم على قناتك، كذلك عليك أن لا تعتمد علي مراسلة المعلنين لك و لقناتك فقط، بل بادر أنت بمراسلتهم و اقترح عليهم عمل إعلانات عن منتجاتهم في قناتك نظرًا لتخصصها ي ذلك المجال، و وجود الفئة المستهدفة من المتابعين فيها، و أن تلك الفئة سوف تقوم بالشراء من خلال القناة، كل ذلك سيؤدى إلى الاقتناع من تلك الشركات بالإعلان في قناتك إن شاء الله.
  •  أيضًا مثال آخر عن الربح بهذه الطريقة مثلاً لو كانت قناتك متخصصة في مجال الطبخ، فتستطيع عمل Paid Reviews لمنتج معين تستخدمه في وصفات الطبخ، و تذكر لمتابعين القناة مميزات ذلك المنتج مما يتيح لك تحقيق أهدافك من الربح، و أيضًا أهداف الشركة المعلنة.
  •  سوف تحتاج لعمل هذا الفيديو في اليوتيوب أن تشير في خيارات الفيديو إلى الخيار This video contains paid promotion ، و ذلك الأمر مهم جدا للإشارة لليوتيوب أن هذا الفيديو فيديو تروجي حتى يفهم اليوتيوب ذلك، لأن صاحب المنتج سوف يطلب منك وضع الرابط الخاص بالشركة في وصف الفيديو، و بالطبع سيعلم اليوتيوب ذلك، و لن يحدث لك أي مشاكل.

ثالثًا: الربح من الافلييت(برامج الشراكة)

  • ما أكثر الشركات التي تتيح الربح من خلال برامج الشراكة ( الربح من الافلييت)عن طريق بيع منتج معين من خلالك و الحصول على عمولتك من بيع ذلك المنتج، و يعتبر هذا المجال من أكبر المجالات الربح عبر الإنترنت خاصة إذا حسُن استغلاله.
  • الميزة في الربح من الافلييت أنك لا تحتاج إلى قناة كبيرة لبيع ذلك المنتج، بل الأهم أن يكون لديك تخصص في القناة يلاءم ذلك المنتج الذي سوف تبيعه من خلال قناتك.
  • مثلا لو كنت تبيع منتج معين رخيص الثمن، قد تحتاج إلى شراء ذلك المنتج ثم عرضه بقناتك حتى تكون أكثر إقناعا لمتابعيك و تشجعهم على شراءه.
  • ستحتاج إلى رابط الأفلييت، لكي تقوم بترويجه لكن عليك اختصار ذلك الرابط بواسطة احد مواقع اختصار الروابط، و من ثم وضعه في وصف الفيديو.

رابعًا: الربح من الدورات التعليمية(الربح من الكورسات)

  • طريقة الربح من الكورسات التعليمية تعتمد على ان تكون منشئ محتوى يوتيوب في هذا المجال، و لديك هذا العلم و هذه القدرات.
  • أهم شيء أن تكون تلك الفيديوهات لها علاقة، بمحتوى قناتك، فحتى لو كانت قناتك صغيرة فإن تخصص القناة سيعطي مصداقية عند متابعين القناة.
  • إن الربح من الكورسات التعليمية، يحدث حين تصنع ذلك المحتوى في مجالك الذي تتقنه و أنت على دراية به، ومهارتك و إتقانك لهذا المحتوى، سيكون له أثر كبير في أن يشترك متابعك في تلك الدورة، مثلا إذا كان لديك مهارة في التصميم و الجرافيك،أو في البرمجة، أو في لغة معينة كاللغة الانجليزية أو اللغة الفرنسية، أو في مجال السيو، و عمل المدونات و تهيئتها لمحركات البحث، كل ذلك و غيره لكثير من المجالات المطلوبة تستطيع الربح منها، و أكثر بكثير من إعلانات جوجل ادسنس.

إن الربح من قناة اليوتيوب دون تفعيل تحقيق الدخل، لم يعد أمرًا مستحيلًا فهناك الكثير من الطرق الأخرى، و التي تتفوق في أرباحها على دخل إعلانات جوجل ادسنس لليوتيوب، في الحقيقة هناك الكثير من الفرص الأخرى، لكن عليك الاجتهاد و العمل الجاد حتى تصل إلى تحقيق أهدافك، مع التركيز على شيء معين أنت متخصص فيه، لأن التخصص هو المطلوب في وقتنا الحالي، و النجاح في ذلك المجال دائمًا ما يتطلب التركيز والإبهار و تقديم المحتوى باحترافية.

إرسال تعليق

0 تعليقات