إصلاح الهاتف بعد سقوطه في الماء

كيفية إصلاح الهاتف بعد سقوطه في الماء:


مع استعمال الهاتف المحمول، يتعرض الكثير لمشاكل كنتيجة للاستخدام الدائم و المستمر على مدار اليوم للهاتف المحمول، فهناك مشكلة قد تحدث لهاتفك المحمول، تسبب لك انزعاج شديد.

قد ينسكب بعض الماء على هاتفك المحمول،أو قد يسقط هاتفك في الماء، و بالطبع هناك بعض الهواتف تتحمل المياه، و لا تتأثر، و لكن نتحدث في هذا المقال عن الهواتف التي تتأثر سلبا بالماء.

إصلاح الهاتف بعد سقوطه في الماء


علاج مشكلة سقوط الهاتف الجوال في الماء


إليك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها عندما يتعرض هاتفك الجوال للتبليل بالماء:


  • إغلاق الهاتف فورًا: قم بإيقاف تشغيل الهاتف على الفور إذا كان قيد التشغيل. قم بفصل البطارية إذا كانت البطارية قابلة للإزالة. هذا يساعد في تجنب حدوث تيار كهربائي ويقلل من فرص وقوع أضرار دائمة.
  • تجفيف الهاتف: استخدم منشفة ناعمة أو قطعة قماش لتجفيف الهاتف بلطف. افتح الأماكن التي يمكن الوصول إليها مثل فتحات الشحن وفتحة السماعة ومنفذ بطاقة الذاكرة. قد تكون هناك حاجة إلى تفكيك الهاتف إذا كان ممكنًا وإزالة الأجزاء الداخلية القابلة للإزالة لتسهيل عملية التجفيف.
  • الامتناع عن استخدام مجفف الشعر: يُنصح بعدم استخدام مجفف الشعر أو وسائل تسخين أخرى لتجفيف الهاتف. قد تتسبب هذه الوسائل في تلف أجزاء الهاتف الحساسة.
  • استخدام حبات السيليكا الجافة: ضع الهاتف في كيس أو وعاء محكم الإغلاق وضع بعض حبات السيليكا الجافة أو الأرز غير المطبوخ في الوعاء. تعمل حبات السيليكا أو الأرز على امتصاص الرطوبة من الهاتف. اترك الهاتف في الوعاء لمدة تتراوح بين 24 و 48 ساعة.
  • تجفيف بواسطة الهواء: بعد استخدام حبات السيليكا أو الأرز، قم بترك الهاتف لبعض الوقت للتجفيف بواسطة الهواء. يُفضل وضعه في مكان جاف ودافئ، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • تجربة تشغيل الهاتف: بعد مرور فترة كافية للتجفيف، قم بتوصيل الهاتف بالشاحن ومحاولة تشغيله. إذا لم يعمل، فقد يكون تعرض لأضرار دائمة وقد تحتاج إلى إصلاحه لدى فني متخصص في الهواتف المحمولة.


يجب الانتباه إلى أنه لا يمكن ضمان النجاح الكامل في إصلاح الهاتف المبلل، وقد تختلف النتائج اعتمادًا على مدى تعرض الهاتف للماء وطبيعة الضرر الناتج عن ذلك.

إرسال تعليق

0 تعليقات